الأربعاء، 26 يناير 2022 08:42:56 مـ
كلاسي
  • WE
  • CIB
  • Infinity Dental Clinic - Dr. Cherif Assem
  • حازم البري
  • بنك التعمير والاسكان

رئيس مجلس الإدارةكلير توفيقالمدير العامأحمد وجيهرئيس التحريرباكينام قطامش

فن

في ذكرى ميلاد الراحلة نادية لطفي ال85 تعرف على أهم محطات حياتها

الراحلة نادية لطفي
الراحلة نادية لطفي

يحل اليوم 3 يناير الذكرى ال85 لميلاد ملكة جمال الفن الرائعة النجمة الكبيرة الراحلة نادية لطفي، التي قدمت للفن أعظم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، ولم تكن مثال مشرف للفن فقط بل كانت من أكثر النجوم ثقافة ورقي وكفاح، لطالما كافحت حتى وصلت لهذا التاريخ الفني، وناضلت حتي المرض ولم تستلم حتى آخر نفس في عمرها كانت ذات وجهه بشوش وصاحبة ابتسامة رائعة كعادتها.

 

بولا محمد مصطفي شفيق الشهيرة بنادية لطفي فتاة حي عابدين، كانت مثال للجمال ولا زالت حتي يومنا هذا يضرب بها المثل في الرقي والجمال، ويمتثل لها كل جميل، بدأت مسيرتها الفنية في سن العاشرة علي خشبة المسرح المدرسي.

 

اكتشفها المخرج "رمسيس نجيب" واقترح عليها تغير اسمها الي اسم «نادية لطفى»، واقتبسه من شخصية فاتن حمامة، التي كانت تقوم بأداء شخصية تدعى نادية فى فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبدالقدوس، وبدأت بدخولها للسينما بعد حصولها علي دبلوم المدرسة الألمانية، وقامت بتجربة العديد من أنواع الفنون مثل" الرسم، والتصوير، والكتابة ومن بعدها عادت لحبها الأساسي وهو التمثيل، وأول أفلامها فيلم "السلطان" بالمشاركة مع "النجم فريد شوقي، وورشدي أباظة، توفيق الدقن، وسميحة توفيق".

 

نادية لطفي صاحبة الجمال المصري والملامح الأوربية، بدأت مسيرتها منذ فيلم السلطان اإلى أن أصبحت أيقونة في الفن المصري وذاع صيتها في كل الدول العربية، وكانت صاحبة النصيب الاكبر في وجود أكثرافلامها شهرة في أعظم 100 فيلم ومنهم:"الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء".

وبعد مسيرة فنية كبيرة توقفت النجمة الراحلة نادية لطفي عن الفن قبل وفاتها ب37 عام، وعندما سئلت عن السبب قالت: "أنا من الممثلين الذين أنجزوا مهمتهم الفنية مبكرا، لذلك لم يكن لدي جديد لأقدمه للجمهور، ولم أكن أريد أن أعيد أي فكرة قد قدمتها من قبل، لذلك توقفت عن التمثيل ولم أقدم أي محتوي سوي السينما وذلك لعدم حبي للدراما ولذلك لم يكن لي سوي مسلسل واحد "ناس ولاد ناس"، ومسرحية وحيدة وهي "بمبي كشر" وذلك من أجل التنوع المهني، وليس للانتماء للدراما التليفزيونية أو المسرحية.

 

واختتمت قائلة: لقد كان تاريخي كبير وانا أحترمه ولا شئ كان يستحق ولا حتي حبي للتمثيل والشاشة الكبيرة،

في ظل انحضار السينما والدراما التليفزيونية وتدني المحتوي المقدم في كلهما، فكان يجب ان أتوقف عن التمثيل وذلك من أجل الحفاظ علي تاريخي الفني.

ومن أخر أعمال النجمة الراحلة نادية لطفي فيلم "ناس ولاد ناس، الأب الشرعي، منزل العائلة المسمومة، الاقدار الدرامية، أين تخبئون الشمس".

 

 

 

حازم البري Dr ahmed elhusseiny oculoplastic
نادية لطفي فن مصر مجلةكلاسي موقع كلاسي كلاسي نيوز

فن

CIB
CIB